ليبيا : رئيس الحكومة في العاصمة طرابلس يرفع مستوى التأهب الامني

اخر تحديث : 25/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

رئيس حكومة طرابلس

أعلن رئيس الحكومة في العاصمة الليبية « خليفة الغويل » فجر اليوم الجمعة ، « حالة الطوارئ القصوى » وأمر القوات الموالية لحكومته التي لا تحظى باعتراف المجتمع الدولي بتكثيف الدوريات ونقاط التفتيش في المناطق الخاضعة لسيطرتها في غرب البلاد.
وياتي هذا الاجراء بعد اعلان رئاسة حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الامم المتحدة الثلاثاء نيتها الانتقال الى العاصمة للعمل منها « خلال ايام »، رغم رفض حكومة « الغويل » تسليمها السلطة.
وجاء في بيان نشر على موقع حكومة طرابلس فجر الجمعة ان الغويل اصدر سلسلة قرارات تشمل « اعلان حالة الطوارئ القصوى »، ووضع الحكومة « في حالة انعقاد دائم ».
وكلف الغويل وزارتي « الدفاع والداخلية وجهاز المباحث العامة وكتائب الثوار باتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الامنية للحفاظ على استقرار البلاد وذلك بتكثيف الدوريات والاستيقافات الامنية والحفاظ على المرافق السيادية ».
واستند الغويل في اعلان « حالة الطوارئ » الى دعوة مماثلة صادرة في جانفي عن المؤتمر الوطني العام، البرلمان غير المعترف به دوليا في طرابلس والذي يدعم الحكومة فيها.
ويذكر أن القوات الموالية لحكومة طرابلس والمنضوية ضمن تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى « فجر ليبيا » تسيطر على معظم المناطق الواقعة في غرب ليبيا وبينها العاصمة منذ أكثر من عام ونصف.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.