ليبيا : مجلس النواب يستهل أولى جلساته بطبرق

اخر تحديث : 04/08/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

مجلس النواب الليبي

استهل مجلس النواب الليبي، أولى جلساته الرسمية في مدينة طبرق اليوم الاثنين، والتي حضرها أكثر من 170 نائبًا وممثلين عن الجامعة العربية والاتحادين الإفريقي والأوروبي ومنظمة العمل الإسلامي والهيئة التأسيسية لصياغة الدستور.
من جانبه ألقى النائب الأول للمؤتمر الوطني العام « عز الدين العوامي » ، كلمة المؤتمر الوطني العام، والتي هنأ في بدايتها السادة النواب بالثقة التي أولاها الشعب الليبي إياهم. منوها الى أن عقد جلسة مجلس النواب في مدينة طبرق وفي هذه الظروف الأمنية الدقيقة هو « انتصار لمصلحة الوطن » .
فيما شدد رئيس الجلسة الأولى « أبو بكر بعيرة »، على أن تكاتف أبناء الوطن وعملهم الدؤوب سيعبر بليبيا إلى بر الآمان، قائلا « سنؤكد للعالم أن ليبيا ليست دولة فاشلة بل ستنهض في القريب العاجل لتصبح دولة نموذجية بأيدي أبنائها البررة » .
من جهته دعا « صلاح المرغني » وزير العدل والذي يمثل الحكومة إلى مواصلة بناء الدولة، فيما أكد السفير « فاضل محمد جواد » في كلمة الجامعة العربية على حرص الجامعة العربية على وحدة الأراضي الليبية وضرورة الحفاظ على سيادتها واستقلالها.
وألقى السفير « عبد التواب يوسف » كلمة منظمة التعاون الإسلامي مشيرا إلى أن انعقاد هذه الجلسة وتسلم السلطة من المؤتمر الوطني العام خطوة ايجابية على طريق بناء الدولة.
وقد رفعت الجلسة لمدة نصف ساعة إثر مراسم تسليم واستلام السلطة بين النائب الأكبر سنا كرئيس للجلسة والنائب الأصغر سنا كمقرر للجلسة، وسيعود بعدها النواب لأداء القسم القانوني.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.