ليبيا: نائب حكومة الوفاق يدعو ايطاليا لوقف انتهاك السّيادة الليبية

اخر تحديث : 04/08/2017

1a

أبدى نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية « فتحي المجبري » أمس الخميس، رفضه إرسال روما لبعثة عسكرية بحرية إلى ليبيا بهدف دعم خفر السواحل المحلية، داعيا المجتمع ومجلس الأمن الدوليين إلى تحديد مواقفهم من «انتهاك» السيادة الليبية من قبل الحكومة الايطالية.

ودعا المسؤول الليبي في بيانه، الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي إلى مساندة ليبيا، معتبرا أن ما قام به رئيس حكومة «الوفاق الوطني» الليبية « فائز السراج » ليس سوى إجراء منفردً وأحاديًّا من قبله مع «إيطاليا» ، وفق تعبيره.

كما أشار « المجبري » إلى أنّ هذا القرار، يُعدّ مخالفة صريحة للاتفاق السياسي وبنوده مطالبا، ايطاليا بالوقف عن انتهاك السيادة الليبية، واحترام المعاهدات الدولية، والحرص على علاقات حسن الجوار، واحترام الاتفاقيات السارية بين البلدين، وفق نص البيان.

يشار إلى أن السفينة الإيطالية «كوماندانتي بروزيني» وصلت أمس الاربعاء، إلى قاعدة بوستة البحرية بطرابلس لدعم خفر السواحل الليبي و البحرية الليبية لدعم حرس السواحل المحلية و التصدي للهجرة غير الشرعية، في وقت دعا فيه قائد القوات المدعومة من مجلس النواب الليبي بطبرق « خليفة حفتر » إلى التصدي لأي قطعة بحرية تدخل المياه الإقليمية لبلاده دون ترخيصه.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.