« ليون » يعلن عن أسماء أعضاء حكومة الوفاق الوطني الليبية

اخر تحديث : 09/10/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

ليون

أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، برناردينو ليون، ليل الخميس الجمعة، في مؤتمر صحفي إثر مشاورات عدة في مدينة « الصخيرات » المغربية ، عن قائمة بأسماء أعضاء حكومة الوفاق الوطني الليبية ، تمهيدا لحل النزاع الليبي.
وأفاد « ليون » أنه تم الاتفاق على اقتراح « فايز مصطفى السراج » ليكون رئيسا للحكومة وأن يشكل مع 5 نواب مجلسا رئاسيا، إضافة إلى اقتراح « عبدالرحمن سواحلي » رئيسا لمجلس الدولة.
وقال المبعوث الدولي : « اتفقنا على 6 شخصيات في النهاية. ورئيس الوزراء المقترح هو السيد فايز السراج، وهو نائب بالبرلمان ويعمل من مجلس النواب في طرابلس » .
وأضاف: « تم اقتراح 3 نواب لرئيس مجلس الوزراء، وهم السيد أحمد معيتيق وفضيل المشتلي وموسى الكوني » وأحدهم من الغرب والآخر من الشرق والثالث من الجنوب.
وتابع أنه تم الاتفاق أيضا على « ووزيرين كبيرين لاستكمال المجلس، أحدهم عمر الأسود من الزنتان، والآخر محمد العماري وهو عضو إحدى الفرق المشاركة في الحوار ».
ودعا « برناردينو ليون » الليبيين إلى انتهاز هذه الفرصة التاريخية لإنقاذ ليبيا، مؤكدا أن الأسرة الدولية ستوفي بالتزاماتها تجاه الحكومة الليبية الجديدة.
والجدير بالذكر أن « فايز السراج » الذي تم اقتراحه لرئاسة مجلس الوزراء الليبي، من مواليد عام 1960 في طرابلس، وهو مهندس معماري حاصل على ماجيستير في إدارة الأعمال، وهو عضو في مجلس النواب عن دائرة حي الأندلس في طرابلس، وكان أيضا عضوا بالهيئة التحضيرية للحوار الوطني وسبق أن كلف وزيرا للمرافق والإسكان في حكومة « أحمد معيتيق »، الا أنه اعتذر.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.