مئات الفلسطنيين وامام الاقصى يحتجون على قرار مشروع منع استخدام مكبرات الصوت في الاذان

اخر تحديث : 18/11/2016

المسجد-الاقصىاااااااااااا

نظم مئات الفلسطينيين بعد انتهاء صلاة الجمعة وقفات احتجاجية في عدد من المدن والقرى العربية في إسرائيل، احتجاجا على مشروع قانون يفرض قيود على استخدام مكبرات الصوت في الآذان. و رفع الفلسطينيون يافطات كتب عليها « لن تخرسوا صوتا انطلق قبل 1400 عام »، و »لن تسكت المآذن »، و »منع الأذان..مس بحرية الأديان »، و »الأذان أقوى من ظلمكم ». وفق ما جاء على موقع الاناضول.
. وأدان خطيب المسجد الأقصى، اليوم الجمعة، مخططات إسرائيلية لطرح مشروع هذا القانون حيث قال الشيخ يوسف أبو سنينه، في خطبتة في المسجد الأقصى: « يعملون من أجل إسكات صوت المؤذن الموحد لله تبارك وتعالى ».وأضاف « إنهم يحاربون الله، إنهم يحاربون الإسلام والمسلمين والحق والعدل، ونحن من هذه الرحاب المباركة نقول أنتم لا تريدون أن تسمعوا نداء الله ».
و صادقت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع، الأحد الماضي، على مشروع قانون لفرض قيود على استخدام مكبرات الصوت في الأذان ولكن بعد تحرك نواب عرب في الكنيست الإسرائيلي باتجاه أحزاب متدينين يهود، وتحفظ وزير الصحة وزعيم حزب « يهودوت هتوراه » يعقوب لتسمان، على مشروع القانون، حال دون تقديمه إلى الكنيست للتصويت عليه.فيما حذر نواب عرب من أن مشروع القانون قد يطرح من جديد.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.