ماليزيا: الشرطة تحبط مخطط « داعشي » لخطف رئيس الوزراء

اخر تحديث : 08/03/2016

رئيس الوزراء نجيب عبد الرزاق

أعلن نائب رئيس الوزراء الماليزي « أحمد زاهد حميدي » اليوم الثلاثاء، أن الشرطة الماليزية أحبطت مخططا لتنظيم « داعش » لخطف رئيس الوزراء « نجيب عبد الرزاق »، ووزراء كبار آخرين، العام الماضي.
وذكر « أحمد زاهد حميدي » ، الذي يشغل أيضا منصب وزير الداخلية، أن المتشددين خططوا أيضا لشن هجمات في مدينة « بوتراجايا » ، العاصمة الإدارية للبلاد، وأنهم أعدوا لذلك متفجرات، واختبروها.
وقال رئيس الوزراء الماليزي ، وذلك ردا على سؤال بشأن جهود الحكومة لمواجهة الخطر الذي يمثله التنظيم، أن « 13 شخصا على صلة بداعش أعدوا خططا في 30 جانفي 2015 لخطف زعماء البلاد، ومن بينهم رئيس الوزراء، ووزيرا الداخلية والدفاع ».
وأكد زاهد أن الخطط اشتملت على سرقة أسلحة من معسكرات للجيش، وصنع قنابل ومتفجرات، وسرقة أموال لتمويل الهجمات، وخطف مسؤولين حكوميين لطلب فدية.
وأشار زاهد إلى أنه فيما بين سبتمبر 2014 وماي 2015 خطط أعضاء تنظيم « داعش » لشن 4 هجمات ضخمة في أنحاء متفرقة من « ماليزيا » ، من بينها العاصمة « كوالالمبور » و »بوتراجايا » وولاية « قدح. »
ويذكر أن « ماليزيا » أُعلنت حالة التأهب القصوى منذ أن شن متشددون مرتبطون بداعش هجمات مسلحة في العاصمة الإندونيسية « جاكرتا » في 14 جانفي الماضي.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.