مباحثات منتظرة اليوم بين كيري و دي ميستورا بشأن الوضع في سوريا

اخر تحديث : 01/05/2016

جون كيري

من المنتظر ان يلتقي،اليوم الاحد، وزير الخارجية الأميركية « جون كيري » في جنيف المبعوث الأمم إلى سوريا « ستيفان دي ميستورا » من أجل مناقشة الوضع في سوريا، ومسألة التصعيد القتالي الذي شهدته الأيام المنصرمة.
وياتي هذا اللقاء بعد مرور 10 ايام على المجازر التي يرتكبها النظام السوري في حق ابناء الشعب السوري،حيث اسفر قصف النظام السوري العشوائي لأحياء مدينة حلب عن أكثر من 250 قتيلاً، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية أن حكومة الأسد تُصعد الصراع في سوريا، متهما نظام الأسد باستهداف المدنيين الأبرياء. كما أوضح المتحدث أن وزير الخارجية جون كيري يعمل على عودة سريان وقف إطلاق النار في كامل سوريا، مؤكدا أن كيري أجرى اتصالات مع مبعوث الأمم المتحدة ومنسق المفاوضات السورية، حيث حث روسيا على اتخاذ خطوات لوقف انتهاكات حكومة الأسد لوقف العمليات القتالية.
و كشفت وزارة الخارجية الأميركية في بيان،أنها تعمل على مبادرة محددة لوقف تصعيد القتال في سوريا، معتبرة أن إنهاء العنف في حلب يمثل أهم أولوية.
واوضحت الوزارة أن كيري سيزور جنيف من الأحد حتى الاثنين لمناقشة الصراع الدائر في سوريا مع نظيريه السعودي عادل الجبير والأردني ناصر جودة، والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا.مشيرة الى الوزير الامريكي سيستعرض في لقاءاته الجهود الحالية لتثبيت وقف الأعمال القتالية في أنحاء سوريا، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل ودعم انتقال سياسي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.