- - http://www.tunisien.tn -

مجلة « فوربس » : « بوتين » الشخصية الأكثر نفوذاً عالميا و ملك السعودية أكثرها عربيا لـ 2013

مجلة "فوربس" : "بوتين" الشخصية الأكثر نفوذاً عالميا و ملك السعودية عربيا [1]

نشرت مجلّة « فوربس » الأمريكية أمس الأربعاء، قائمة مكونة من 73 قائداً ورئيساً لشركات ومنظمات دولية الأكثر نفوذا عام 2013، حيث تصدّر الرئيس الروسي « فلاديمير بوتين » قائمة هذه الشخصيات الأقوى والأكثر تأثيراً في العالم لهذا العام، فيما احتل الملك السعودي « عبد الله بن عبد « العزيز » المرتبة الثامنة عالميا والأولى عربيا.

وأشار ذات التصنيف إلى أن « بوتين » استحق هذا المركز بفضل نجاح سياسته الخارجية في تجنيب سوريا ضربة عسكرية أمريكية على خلفية استخدام السلاح الكيماوي في هذا البلد، فيما يرى خبراء المجلة الأميركيون أن « بوتين » حقق نتائج قوية في تعزيز عمل الحكومة يفوق ما حققه نظيره الأميركي الذي شغل هذه المرة المرتبة الثانية.
هذا واحتل المرتبة الثانية عالميا الرئيس الأميركي « باراك أوباما » والرئيس الصيني في المرتبة الثالثة، فيما جاء بابا الفاتيكان في المرتبة الرابعة، تلته المستشارة الألمانية « أنجيلا ميركل » في المركز الخامس من قائمة الأكثر تأثيراً في العالم.
في المقابل احتل المرتبة الثانية عربياً رئيس الإمارات الشيخ « خليفة بن زايد آل نهيان »، الذي جاء في المرتبة الـ34 عالمياً، في حين جاء وزير البترول والثروة المعدنية السعودي المهندس علي النعيمي في المرتبة الثالثة عربياً والـ40 عالمياً.