مجلس الأمن الدولي يوافق على خطة « بان كي مون » للقضاء على برنامج الأسلحة الكيماوية السورية

اخر تحديث : 12/10/2013

بان كي مون
أعلن مجلس الأمن الدولي يوم أمس الجمعة 11 أكتوبر 2013 ، عن موافقته على الخطة التي تقدم بها الأمين العام للأمم المتحدة « بان كي مون » والمتعلقة بتشكيل بعثة مشتركة من خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيماوية والأمم المتحدة والتي تهدف للقضاء على الاسلحة الكيماوية في « سوريا » .
وفي هذا الإطار ، بعث رئيس مجلس الأمن الدولي برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة « بان كي مون » ، ليعلمه من خلالها أنه وافق على خطته المتعلقة بنشر بعثة متكونة من 100 شخص من الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية ، ستوكل لهم مهمة الإشراف على خطة تدمير مخزونات « سوريا » من الأسلحة والمعدات الكيماوية .
من جهته ، أصدر « بان كي مون » مساء أمس الجمعة ، بيانا أعرب من خلاله عن سعادته للتحرك السريع لمجلس الأمن حيال تشكيل البعثة بناء على توصيته مضيفا في السياق ذاته ، أنّ هذا القرار فيه إشارة إلى التزام المجتمع الدولي بالقضاء على الأسلحة الكيماوية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.
  1. chwilowki dit :

    I think other web site proprietors should take this web site as an model, very clean and magnificent user friendly style and design, as well as the content. You are an expert in this topic!