مجلس الشورى الايراني يصادق على تغريم واشنطن

اخر تحديث : 18/05/2016

ايران

صادق اليوم الاربعاء،مجلس الشورى الإسلامي الايراني، في جلسته العلنية، على الخطوط العريضة لمشروع « مستعجل جدا »، يكلف الحكومة بموجبه بمتابعة أخذ التعويضات من الولايات المتحدة الأمريكية عن الخسائر والأضرار التي لحقت بإيران وبرعاياه، كما صادق النواب على المادة الأولى من المشروع بشكل نهائي.
وطالب مجلس الشورى الإسلامي « بالتعويض عن الحرب المفروضة على إيران، واستشهاد أكثر من « 222″ ألف إيراني، ووجود نحو « 600″ الف شخص من المعاقين، واغتيال أكثر من « 17″ ألف آخرين، إضافة إلى الهجوم على المنصات النفطية، والتجسس على إيران، وتجميد أرصدة إيرانية، وتشمل التعويضات أيضا كل ما لحق أو يلحق بإيران من أذى، بدعم من إسرائيل أو دعم من الولايات المتحدة ».

وقال مجلس الشورى في ذات السياق « بناء على ذلك، ستكون الحكومة مكلفة باستيفاء حقوق الشعب الايراني، عبر اتخاذ إجراءات حقوقية مباشرة، أو دعم الأشخاص ومواطنيها، بهدف الحصول على التعويضات من الإدارة الأمريكية، بسبب الخسائر والأضرار الناجمة عن انقلاب اوت عام 1953، وانقلاب (نوجه) ».

وكانت ايران قد اعلنت في افريل الماضي عن رفع دعوى قضائية في محكمة الجنايات الدولية ضد واشنطن، بخصوص مسألة استخدامها 2 مليار دولار من الأصول الإيرانية المجمدة.
ومن جهتها طالبت المحكمة الأمريكية العليا ،في افريل الماضي،طهران بأن بدفع 2 مليار دولار لضحايا « الإرهاب الذي رعته إيران »، حسب تعبيرها.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.