مجموعة القاهرة للمعارضة السورية تضع مقترحاتها لدستور سوريا الجديد

اخر تحديث : 23/02/2017

مفوضات-جنيف

وضعت « منصّة القاهرة » للمعارضة السورية مقترحاتها لدستور سوريا الجديد، معلنة استعدادها لمناقشته خلال المحادثات السورية التي ستبدأ اليوم 23 فيفري 2017 في جنيف.
وقال منّسق منصة القاهرة «جهاد المقدسي» إنه سيتم إنشاء مجموعة عمل للنظر في المقترحات المتعلقة بالدستور، وإن للمعارضة موقف حول عدد من المواضيع، من بينها تعريف الدولة وإعادة توزيع السلطة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وإعادة توزيع سلطات الرئيس .
من جهة أخرى، عقد مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا « ستافان دي ميستورا »، أول اجتماع صباحي له اليوم في إطار الجولة الرابعة لاستئناف محادثات السلام السورية في جنيف، مع وفد الحكومة السورية الذي يرأسه « بشار الجعفري » .
كما اجتمع « دي مستورا » بوفد الهيئة العليا للمفاوضات السورية، برئاسة « يحيى القضماني » نائب المنسق العام للهيئة وعضوية رئيس وفد المفاوضات « نصر الحريري » وكبير المفاوضين « محمد صبرا » وذلك لبحث جدول أعمال المفاوضات.
و في سياق منفصل ، أعلن مندوب أوكرانيا الدائم لدى الأمم المتحدة « فلاديمير يلتشينكو » الذي تترأس بلاده مجلس الأمن الدولي هذا الشهر، أن أعضاء المجلس يتوقعون من مفاوضات جنيف حول سوريا تأثيرا ملموسا على الوضع الإنساني في سوريا.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.