محادثات موسعة في « فيينا » بشان سوريا

اخر تحديث : 30/10/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

محدثات بشان سوريا

تحتضن العاصمة النمساوية « فيينا » اليوم الجمعة، محادثات موسعة بشأن الأزمة السورية، وسينضم إلى المحادثات كل من « مصر » و « الإمارات » و « الأردن » و « العراق » و « لبنان » و « قطر »، الى جانب إيران التي تشارك للمرة الأولى في محادثات دولية بشأن سوريا.
وقد عقد أمس الخميس في فيينا اجتماعا رباعيا بشأن سوريا ضم وزراء الخارجية الأميركي والروسي والسعودي والتركي.
من جهته أفاد مستشار وزارة الخارجية الأميركية « توم شانون » ، أن واشنطن تهدف الى اختبار مدى استعداد روسيا وإيران للضغط على الرئيس بشار الأسد لترك السلطة.
فيما أكد وزير الخارجية الإيراني ، « محمد جواد ظريف » ، خلال لقائه مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، « فيدريكا موغريني »، في مقر إقامته في فيينا » ، أن بلاده تشارك في المفاوضات بدون شروط ، مشيرا الى أن الحل في سوريا يجب أن يقوم على أسس مقبولة من الجميع.
وقال : « أكدنا أن الحل في سوريا يجب أن يكون قائما على مبادئ مقبولة لدى جميع الأطراف ، مع عدم التدخل في الشؤون الداخلية، ومكافحة الارهاب واحترام الحكومة السورية وحق الشعب السوري في تقرير مستقبله ».
وتابع « أي خطة للحل يجب أن تشمل عدة خطوات لوضع نهاية للعنف، وتوحيد الصف في مواجهة الإرهاب وتشكيل حكومة وحدة وطنية وإيجاد طريقة للحوار بين السوريين ومختلف جماعات المعارضة السورية. ونحن على استعداد لتناول تلك القضايا خلال الاجتماعات ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.