محاصرة « داعش » في منبج وقطع آخر طرق إمداده من تركيا

اخر تحديث : 10/06/2016

داعش

تمكنت « قوات سوريا الديمقراطية »، المدعومة من التحالف الدولي، اليوم الجمعة من عزل مسلحي تنظيم « داعش » الإرهابي في مدينة منبج بريف حلب.وقطعت طرق الإمداد الرئيسية لله بين سوريا وتركيا، وباتت تطوق المدينة بالكامل.

وقال قائد ميداني في « قوات سوريا الديمقراطية » لـ « سبوتنيك » إن هذه القوات « تمكنت من تحقيق تقدم استراتيجي ومحاصرة مدينة منبج بشكل كامل »، وذلك عقب أكثر من أسبوع على بدء الهجوم.

وقال وأ مدير المرصد السوري لحقوق الانسان « رامي عبدالرحمن » لوكالة « فرانس برس » أن « قوات سوريا الديمقراطية (تحالف عربي كردي تدعمه واشنطن) قطعت الجمعة الطريق الأخير بين منبج والحدود التركية ». ولا يزال التنظيم المتطرف يسيطر على شريط حدودي وطرق فرعية مؤدية إلى تركيا، لكنها أكثر خطورة وصعوبة، بحسب قوله.

وأشار المرصد إلى أن السيطرة على طريق منبج – الغندورة، تأتي بعد سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على طرق منبج – عين عيسى، منبج – الرقة، منبج – جرابلس، منبج – الباب – حلب، فيما تمكنت هذه القوات من تحقيق مزيد من التقدم خلال ساعات الليل الماضية، بدعم من طائرات التحالف الدولي التي استهدفت مواقع للتنظيم في المنطقة، واستهدفت مفخختين له قرب جامعة الاتحاد.

وقال القائد الميداني في « قوات سوريا الديمقراطية » ان قطع طرق الإمداد من الحدود التركية ومعقل التنظيم في الرقة،يمهد لتحقيق هدف الهجوم الأول المتمثل بطرد تنظيم « داعش » من منبج، أهم مناطق سيطرته قرب الحدود السورية التركية على الضفة الغربية لنهر الفرات،

:إقرأ المزيد


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.