محكمة الجزاء الدولية تصدر حكما بالسجن 40 عاما في حق « كرادجيتش »

اخر تحديث : 24/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

كراديتش

أصدر قضاة محكمة الجزاء الدولية اليوم الخميس ، حكما بالسجن 40 عاما في حق الزعيم السياسي السابق لصرب البوسنة « رادوفان كرادجيتش » لارتكابه جرائم حرب في « يوغوسلافيا » السابقة وذلك في ختام محاكمة تاريخية ، بعد اكثر من عشرين عاما على مجزرة « سريبرينيتسا » وحصار « ساراييفو » الدامي.
وستنطق المحكمة بالحكم بحضور عدد كبير من الضحايا بينهم معتقلون سابقون في معسكرات وامهات لعدد من ضحايا مجزرة « سريبرينيتسا » ، وكذلك دبلوماسيون وصحافيون من جميع انحاء العالم.
ووجهت الى « كرادجيتش » البالغ من العمر 70 عاما احدى عشرة تهمة بارتكاب ابادة وجرائم ضد الانسانية وجرائم حرب خلال الحرب في البوسنة التي اسفرت عن سقوط مئة الف قتيل ونزوح 2.2 مليون آخرين بين 1992 و1995.
وسيصبح « كرادجيتش » بذلك ارفع مسؤول تحاكمه هذه المحكمة لجرائم وقعت خلال حرب البوسنة، بعد وفاة الرئيس الصربي السابق « سلوبودان ميلوسيفيتش » خلال محاكمته في 2006.
وكان « كرادجيتش » الذي تولى خلال المحاكمة الدفاع عن نفسه بنفسه، وفق محضر الاتهام يريد تقسيم البوسنة « وطرد المسلمين والكروات الى الابد من اراض يطالب بها صرب البوسنة » .
وقد أكد أمس الاربعاء في مقابلة مع الشبكة الاخبارية المتخصصة بالمواضيع القضائية « بيرن » انه خاض « معركة دائمة من اجل حماية السلام ومنع وقوع الحرب وخفض معاناة كل الاشخاص بمعزل عن دياناتهم » . متوقعا ان تتم تبرئته.
والجدير بالذكر أن « كرادجيتش » كان أفلت من القضاء الدولي 13 عاما متخفيا بإطلاق لحيته والادعاء انه خبير في الطب البديل ، وقد اوقف في حافلة في بلغراد في جويلية 2008 ونقل الى لاهاي حيث دفع ببراءته في مارس 2009.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.