« محمود عباس » يدعو الى عقد مؤتمر دولي بشأن التسوية الشرق أوسطية

اخر تحديث : 19/04/2016

عباس-وبوتين

اعلن الرئيس الفلسطيني « محمود عباس » خلال لقاء جمعه،امس الاثنين، بالرئيس الروسي « فلاديمر بوتين » أن دولة فلسطين تدعو إلى عقد مؤتمر دولي بشأن التسوية الشرق أوسطية، مشددا على ان « هذا المؤتمر يجب أن يحدد مبادئ التسوية ».

واكد بوتين من جهته على أن روسيا ستدعم جهود القيادة الفلسطينية الرامية إلى دفع عملية التسوية الشرق أوسطية.قائلا « سندعم جهودكم الرامية إلى تنشيط كل ما هو ضروري للوصول إلة حوار بناء ».
وحسب مستشار عباس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي فإن « الرئيس عباس تلقى ضمانات حول إطلاق المبادرة الفرنسية.. وفرنسا ستعقد في أواخر ماي أو أوائل جوان مؤتمرا وزاريا في باريس يجمع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي إضافة إلى عدد من الدول العربية والأوروبية وغيرها من الدول »، وذلك تمهيدا لعقد المؤتمر الدولي الذي تسعى إليه باريس.

من جهة اخرى ،اكد اليوم الثلاثاء، « دميتري بيسكوف » المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي على ضرورة استمرار الاتصالات بين مختلف أطراف التسوية الشرق أوسطية.قائلا « روسيا على اتصال دائم مع أطراف عملية المفاوضات ومع جميع المشاركين في التسوية الشرق أوسطية. يجرى تنسيق المواقف، ولا بد من الوقوف على مطالب الأطراف ومدى استعدادها. ولا شك أن هذه الاتصالات مهمة جدا ».

ويذكر ان الرئيس الفلسطيني كان قد غادر باريس إلى موسكو صباح الأحد بعد زيارة استغرقت ثلاثة أيام بحث خلالها الأفكار الفرنسية الداعية لعقد مؤتمر دولي لحل النزاع الفلسطيني الصهيوني.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.