مذكرة اعتقال بحق رئيس وزراء الاحتلال « بنيامين نتنياهو »

اخر تحديث : 17/11/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

نتنياهو

ذكرت صحيفة « بوبليكو » الإسبانية، اليوم الثلاثاء، أن قاضي المحكمة الوطنية الإسبانية « خوسيه دي لا موتا »، أصدر مذكرة اعتقال بحق رئيس وزراء الاحتلال « بنيامين نتنياهو » و6 مسئولين حكوميين سابقين وحاليين. وذلك على خلفية قضية مجزرة أسطول الحرية 2010.
وأشارت الصحيفة، إلى أن القاضي أصدر أوامره لقوات الأمن التابعة للدولة بمجرد وجود « نتنياهو » على الأراضي الإسبانية، أو أي شخص من الموجه ضدهم الدعوى، التي قام القاضي نفسه بتجميدها في جوان الماضي.
وأضافت الصحيفة أن مذكرة الاعتقال تضمنت وزير الجيش السابق « إيهود باراك »، ووزير الخارجية السابق « أفيغدور ليبرمان » ووزير الشئون الاستراتيجية السابق والجيش حاليًا « موشيه يعالون » ، ووزير الداخلية السابق « إيلي يشاي »، ونائب الأميرال « مارون إليعازر » الذى كان مسئولاً عن العملية.
من جهته أكد المتحدث باسم خارجية الكيان الصهيوني « عمانوئيل نحشون » الخبر وقال لصحيفة « جيروساليم بوست » إننا « نرى المذكرة استفزازية، ونعمل مع السلطات الإسبانية لإبطالها، ونأمل أن نستطيع حل القضية في أسرع وقت ممكن » .
وجاء قرار القاضي بعد رفع دعوى من طرف اهالي ضحايا إسبان، قتلوا في الهجوم الصهيوني على السفينة.
ويُذكر أن قوات تابعة لقوّات بحرية الاحتلال، هاجمت بالرصاص الحي والغاز سفينة « مافي مرمرة »، أكبر سفن أسطول الحرية الذي توجّه إلى قطاع غزة لكسر الحصار منتصف عام 2010، وكان على متنها أكثر من 500 متضامن معظمهم من الأتراك ، وأسفر الهجوم عن قتل 10 من المتضامنين الأتراك، وجرح 50 آخرين.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.