مسؤولون يمنيون : وقف اطلاق النار سيدخل حيز التنفيذ بدءا من ليل الاثنين

اخر تحديث : 14/12/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

اليمن

أفاد مسؤولون حكوميون يمنيون لوكالة « فرانس برس » اليوم الاثنين أن اتفاق لوقف اطلاق النار في اليمن سيدخل حيز التنفيذ منتصف ليل الاثنين الثلاثاء، قبل ساعات من بدء مفاوضات في « سويسرا » بين طرفي النزاع.
وقال « معين عبد الملك » أحد أعضاء الوفد الحكومي الى المفاوضات، في اتصال هاتفي من سويسرا، أن « وقف إطلاق النار سيبدأ من الساعة 12 مساء الاثنين « 2100 تغ »"، معربا عن أمله في أن « تلتزم الميليشيات هذه المرة بوقف اطلاق النار » ، في إشارة إلى الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس اليمني السابق « علي عبدالله صالح » .
ومن جهته ذكر مسؤول في مكتب الرئيس اليمني في « عدن » ، أن « وقف اطلاق النار سيبدأ اليوم عند منتصف الليل، وفقا للاتفاق مع المبعوث الاممي » « اسماعيل ولد الشيخ احمد » ، خلال زيارته الى عدن في الخامس ديسمبر، ولقائه الرئيس اليمني في المدينة الساحلية الجنوبية.
ويذكر أن الحوثيون كانوا اشترطوا للالتزام بوقف النار وقف « العدوان » ، وذلك في إشارة إلى هجمات القوات الموالية، وغارات التحالف العربي بقيادة « السعودية ».
وتستضيف سويسرا انطلاقا من الغد الثلاثاء برعاية الأمم المتحدة، مباحثات سلام بين المتمردين الحوثيين وحلفائهم من جهة ، وحكومة الرئيس « عبد ربه منصور هادي » المدعوم من التحالف العربي بقيادة « السعودية » ، بهدف التوصل الى حل للنزاع الدامي الذي اسفر عن مقتل الآلاف منذ أشهر.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.