مساء اليوم تنطلق مباحثات الكويت بشأن الازمة اليمنية

اخر تحديث : 21/04/2016

المبعوث الاممي الى اليمن

من المنتظر ان تنطلق،مساء اليوم الخميس، المباحثات الكويتية بشأن الازمة اليمنية،في العاصمة الكويتية وذلك بين الحكومة اليمنية الشرعية والمتمردين الحوثيين.

وأكد المتحدث باسم الأمم المتحدة « ستيفان دوجاريك » أن مفاوضات السلام حول الأزمة اليمنية ستبدأ الخميس في الكويت برعاية الأمم المتحدة، يأتي ذلك في وقت أصدر فيه وفد الحكومة اليمنية المفاوض بياناً أمهل فيه الانقلابيين حتى صباح الخميس لبدء المشاورات، وهدد بالمغادرة متهما الانقلابيين بالتلكؤ في الحضور وحملهم مسؤولية إفشال المفاوضات، في غضون ذلك غادر وفد الانقلابيين صنعاء إلى مسقط ثم الكويت.
واتهم بيان وفد الحكومة الانقلابيين بالتلكؤ في الحضور وحملهم مسؤولية إفشال المشاورات، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في إدانة هذا الموقف والإصرار على استمرار الحرب والقتل.
وكان الانقلابيون قد وجهوا رسالة إلى المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد أكدوا قبولهم التوجه إلى الكويت للمشاركة في المفاوضات، في ظل مطالبتهم بوقف شامل لإطلاق النار.

وكان من المقترح أن تبدأ المفاوضات، التي ترعاها الأمم المتحدة عبر مبعوثها إلى اليمن « اسماعيل ولد الشيخ أحمد » ، يوم الاثنين الماضي،غير ان تاخر الحوثيين تسبب في تاجيلها


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.