مساعي أوروبيّة للحدّ من تزايد الهجرة عبر السّواحل اللّيبية

اخر تحديث : 09/03/2017

هجرة

يجتمع زعماء الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس 9 مارس2017 ، في بروكسل لمناقشة خطة تعمل على الحد من الهجرة إلى إيطاليا عبر السواحل الليبية، و ذلك مع تزايد هاجس ارتفاع أعداد المهاجرين إلى أوروبا مع تحسن الطقس.
وتشمل الخطة الخاصّة بليبيا تدريب خفر السواحل التابع للحكومة المعترف بها دوليّا في طرابلس، ليتولى اعتراض المهاجرين وإعادتهم إلى الساحل الليبي، بالإضافة إلى تقديم تمويل لوكالات اللاجئين والمهاجرين التابعة للأمم المتحدة لتحسين ظروف المعيشة في مخيمات المهاجرين في ليبيا.
وأعربت السّلطات الإيطالية خلال مشاركتها في أعمال القمة، عن قلقها من أن يتجاوز عدد الوافدين في موسم الهجرة المقبل 180 ألف شخص وفقا لتقديرات العام المنقضي، معتبرة أن هذا العدد من شأنه أن يخلق مشكلا وعبئا ثقيلا على كاهل إيطاليا.
يشار إلى أن عدد المهاجرين وطالبي اللجوء انطلاقا من ليبيا ارتفع بكثير حيث بلغ عدد الأشخاص 13500 مطلع العام الجاري مقارنة بـ 9000 من العام الماضي.
وكانت دول الاتحاد الأوروبي اتفقت مؤخرا، على خطة لكبح تدفق المهاجرين في إطار حملة أوسع للاتحاد للتصدي للهجرة عقب استقبال القارة الأوروبية لنحو 1.6 مليون لاجئ ومهاجر عبر المتوسط بين العامين 2014- 2016.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.