مستشار اوباما يؤكد على ضرورة التعاون العربي مع الكيان ضد داعش

اخر تحديث : 14/12/2015

مستشار

قال مستشار الرئيس الامريكي لشؤون الحرب ضد تنظيم  » داعش » في العراق وسوريا « روف مالي » اليوم الاثنين في كلمة له في مؤتمر صحيفة « هارتس » المنعقد في « الولايات المتحدة الامريكية » ،ان انهاء الصراع « الفلسطيني مع الكيان الصهيوني » سيؤدي الى تعاون ملحوظ وكبير في منطقة الشرق الاوسط بين « الصهاينة » و »الدول العربية المعتدلة ».
واكد « مالي » انه لن يكون هناك فرصة للقضاء على « داعش » دون تعاون عربي « صهيوني »واسع على مختلف المستويات وان هذا التعاون سيكون مستحيلا دون التوصل لحل ينهي الصراع الفلسطيني مع الكيان الصهيوني .

ومن جهة اخرى, رفض المستشار الامريكي التصريحات التي ادلى بها « وزير جيش الاحتلال موشيه يعالون » والتي قال فيها ان الولايات المتحدة الامريكية تقف على الجدار متفرجة على ما يجري في منطقة الشرق الاوسط وان هذا الموقف الامريكي سمح لقوى اخرى مثل روسيا للتدخل بشؤون المنطقة.
واشار مالي الى ان « يعالون » يعرف ان هناك تعاون « صهيوني » « امريكي » بهذه القضية وان الولايات المتحدة تتعاون بشكل كبير مع « الكيان الصهيوني » في محاربة « داعش » استخاباراتيا, وان هناك اعتماد كبير على المخابرات الصهيونية في هذا الاطار.

وقال مالي ان حل القضية الفلسطينية والتوصل لحل يؤدي لقيام دولة فلسطينية سيساهم في احداث نقلة نوعية في التعاون بين الدول العربية واسرائيل في مختلف المجالات واهمها الحرب ضد داعش.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.