- - http://www.tunisien.tn -

مصر: إحالة « محمد مرسي » وقيادات إخوانية للجنايات لاتهامهم بالتخابر والإرهاب

مصر: إحالة "محمد مرسي" وقيادات إخوانية للجنايات لاتهامهم بالتخابر والإرهاب [1]

قرر النائب العام والمستشار « هشام بركات » اليوم الأربعاء، إحالة « محمد مرسي » رئيس الجمهورية السابق و « محمد بديع » المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ونائبيه « خيرت الشاطر » و « محمود عزت »، و32 متهما آخرين من قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولي للإخوان، إلى محكمة الجنايات، لارتكابهم جرائم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخلها.

كما أسندت النيابة العامة إلى المتهمين تهم إفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.
وكشفت التحقيقات أن المتهمين اتحدوا مع عناصر أخرى تابعة للجماعات التكفيرية المتواجدة بسيناء، لتنفيذ ما تم التدريب عليه، وتأهيل عناصر أخرى من الجماعة إعلاميا بتلقي دورات خارج البلاد في كيفية إطلاق الشائعات وتوجيه الرأي العام لخدمة أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وفتح قنوات اتصال مع الغرب عن طريق دولتي قطر وتركيا.
وكانت النيابة العامة قد قامت باستجواب المتهمين في تلك الاتهامات، ومواجهتهم بالأدلة عليها، حيث أمر النائب العام بإحالة القضية مع استمرار حبس 19 متهما احتياطيا على ذمة القضية، وضبط وإحضار 17 متهما هاربا وحبسهم احتياطيا.