مصر: اعفاء وزير العدل « أحمد الزند » من منصبه

اخر تحديث : 14/03/2016

ahmed-aend

قرر « شريف إسماعيل » رئيس الوزراء المصري ،إعفاء وزير العدل الحالي « احمد الزند » من منصبه، على خلفية تصريحات له في برنامج « نظرة » على قناة « صدى البلد » الفضائية ، قال فيها إنه « سيسجن من يتطاول عليه حتى لو كان الرسول الكريم، وهو ما أدى غضب الشارع المصري الذين طالب عبر حملات على مواقع التواصل الاجتماعي بإقالة الوزير، فيما أصدر الأزهر بياناً غاضباً طالب فيه بعدم التعرض لمقام النبوة في وسائل الإعلام.

وطالب في وقت سابق رئيس الوزراء المصري ،وزير العدل بتقديم استقالته على خلفية الأزمة التي شهدها الشارع المصري بسبب تصريحاته التي اعتبرها « اهانة » للرسول الكريم ، إلا أن الوزير رفض، ما اضطر رئيس الوزراء لاتخاذ قرار بإعفائه من منصبه.

وتجدر الاشارة الى انه تم تعيين الزند على راس وزارة العدل المصرية خلفاً لوزير العدل السابق « محفوظ صابر » الذي تمت اقالته على خلفية تصريحه الصادم الذي قال فيه إنه يرفض أن يعين أبناء جامعي القمامة في مناصب قضائية، وهو ما أثار غضبا شعبيا ضده.
ويذكر ان هذا التصريح ليس بالاول بالنسبة للزند الزندنظرا لانه سبق وقال تصريحات أثارت غضب المصريين،اذا قال انه من حق أبناء القضاة أن يورثوا مناصب آبائهم، مضيفا أنهم هم الأسياد وغيرهم العبيد،


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.