مصر : الرئيس المؤقت يؤدي اليمين الدستورية اليوم

اخر تحديث : 04/07/2013

الرئيس المؤقت المصري عدلي منصور

يُؤدي المستشار « عدلي منصور »، رئيس المحكمة الدستورية العليا في مصر، اليوم الخميس على الساعة العاشرة صباحا بتوقيت مصر، اليمين كرئيس مؤقت للبلاد، أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية، بعد أن قام الجيش أمس الأربعاء، بعزل الرئيس « محمد مرسي ».
ويأتي هذا ضمن « خارطة طريق » وضعها الجيش لإخراج البلاد من الأزمة السياسية التي تعصف بها، وتولّى عصر أمس الأربعاء، إعلانها وزير الدفاع « عبد الفتاح السيسي »، ومن أبرز بنودها تعطيل العمل بالدستور بشكل مؤقت ومراجعة تعديلات دستورية مقترحة وتشكيل حكومة كفاءات وطنية وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.
وتجدر الإشارة إلى أنّ المستشار « عدلي منصور »، البالغ من العمر 68 عاما، كان قد تولّى منصبه الحالي بشكل رسمي، مطلع الشهر الماضي، بقرار من الجمعية العامة للمحكمة، خلفاً للمستشار « ماهر البحيري »، هذا وقد أمضى منصور حياة حافلة في السلك القضائي منذ حصوله على شهادة الحقوق من جامعة القاهرة عام 1967.
وسيكون المستشار « عدلي منصور » ثاني رئيس مؤقت في تاريخ مصر بعد رئيس مجلس الشعب الأسبق « صوفي أبو طالب »، الذي شغل منصب الرئيس، عقب اغتيال الرئيس « محمد أنور السادات » لمدة ثمانية أيام حتى انتخاب الرئيس الأسبق « حسني مبارك » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.