مصر: القاهرة تلعب دورا رئيسيا للحسم في حكومة الوفاق في مواجهة التدخل الغربي في ليبيا

اخر تحديث : 17/02/2016

القاهرة محطة الحسم لحكومة الوفاق

أكد وزير الخارجية المصري « سامح شكري » خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ن يوم أمس، أن الوضع في ليبيا يزداد خطورة، وأن مصر تسعى لتحقيق الاستقرار السياسي هناك، وتدعم اتفاق الصخيرات لحل الأزمة الليبية.

وأضاف الوزير أن مصر تلعب دورا رئيسا في تسوية الأزمة الليبية الآخذة في التفاقم، ولا تزال تدفع بكل قوة للحفاظ على ثوابتها تجاه القضية، التي تمثل لها أمنا قوميا لا يمكنها التفريط به.

هذا وطالب « سامح شكري » خلال المؤتمر الصحافي المذكور، بأن لا يكون أي تدخل عسكري في « ليبيا » إلا بطلب من الحكومة الشرعية، مشيرا إلى أن الشعب الليبي يستطيع بإمكاناته الحفاظ على وحدة أراضي بلده، والتصدي لكل التحديات ومنها الإرهاب.

ويشار الى أن وزير الخارجية المصري كان قد عاد للتو من ميونخ، حيث التقى وزيرة الدفاع الألمانية « فون دانلاين » ، وتناول معها الأوضاع في ليبيا، وأهمية تشكيل حكومة الوفاق الوطني هناك، ومواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية انطلاقا من السواحل الليبية.

وعلى صعيد متصل صرح الرئيس المصري « عبد الفتاح السيسي » ، حول استمرار وانتشار الوضع الفوضوي في ليبيا، منوها « أينما وُجد التطرف واستوطن من دون مقاومة بشكل فعال ازداد الوضع سوءا ».


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.