مصر: براءة 40 قياديًا إخوانيًا من تهمة « محاولة الهروب من السجن »

اخر تحديث : 18/02/2016

براءة 40 قياديًا إخوانيًا من تهمة محاولة الهروب من السجن

أفاد مصدر قانوني بأن محكمة جنايات الإسكندرية المصريَّة أصدرت اليوم الخميس، حكمها ببراءة 40 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين بمصر، من تهمة « محاولة الهروب من السجن والتعدي على أفراد الأمن، وذلك خلال فترة قضائهم مدة عقوبتهم، بالسجن المشدد 25 سنة ».
وأوضح المصدر القانوني أن من بين قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين بمصر التي تمت تبرءتهم هم « صبحي صالح، وحسن البرنس (محافظ الإسكندرية في عهد الرئيس محمد مرسي) »، وذاك في قضية اتهامهم بمحاولة الهروب من سجن الغربانيات بمدينة برج العرب، في ديسمبر الماضي، والتعدي على ضباط وأفراد الأمن المكلفين بحراسة بوابات السجن.
ومن جهته ذكر « أحمد الحمراوي » ، رئيس هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية، لـوكالة « الأناضول »، أن سلطات سجن « الغربنيات » ، أحالت قيادات الإخوان إلى النيابة العامة، بتهمة محاولة الهروب من السجن، والتعدي على قوة التأمين داخل السجن.
وقال رئيس هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية ، أن المحكمة رأت عدم توافر أدلة كافية لإثبات محاولة الهروب، مما أدى لتبرئتهم.
وأشار »أحمد الحمراوي » إلى أن الحاصلين على البراءة متهمون على ذمة قضايا أخرى، ومنهم من يقضي عقوبة أخرى، مثل حسن البرنس وصبحي صالح، الصادر بحقهم أحكامًا بالسجن المؤبد بعدد من القضايا.
ويشار الى أن القياديان الإخوانيان « صبحي صالح »، و »حسن البرنس »، يقضيان عقوبة السجن المؤبد، تنفيذًا لحكم صادر ضدهما في قضية الهروب من سجن « وادي النطرون » أثناء أحداث ثورة 25 جانفي 2011، والمتهم الرئيسي بها الرئيس » محمد مرسي » .
ويذكر أنه منذ الإطاحة « بمحمد مرسي » ، أول رئيس مدني منتخب ومنتمي إلى جماعة الإخوان، يوم 3 جويلية الماضي، تتهم السلطات الحالية قيادات الجماعة وأفرادها بـ »التحريض على العنف والإرهاب »، فيما تقول الجماعة أن نهجها سلمي في الاحتجاج على ما تعتبره « انقلابا عسكريا » على « مرسي » ، وتتهم في المقابل قوات الأمن المصرية بقتل متظاهرين مناهضين لعزل مرسي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.