مصر ترحب بالدعوة السعودية لتجاوز الخلاف مع قطر

اخر تحديث : 19/11/2014

مصر وقطر
أصدرت عشية اليوم الاربعاء، رئاسة الجمهورية المصرية، بيانا أعلنت فيه عن ترحيبها بالبيان الملكي السعودي، الذي دعا مصر إلى دعم إتفاق الرياض الذي أنهى الخلاف بين قطر وبقية دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال البيان إن مصر تعرب عن ثقتها الكاملة في حكمة الرأي وصواب الرؤية لخادم الحرمين الشريفين، وتثمن جهوده الدؤوبة والمقدرة التي يبذلها لصالح الأمتين العربية والإسلامية، ومواقفه الداعمة والمشرفة إزاء مصر وشعبها، مؤكدا ان مصر لن تتوانى عن دعم ومساندة أشقائها، وتؤكد على تجاوبها الكامل مع هذه الدعوة الصادقة، والتي تمثل خطوة كبيرة على صعيد مسيرة التضامن العربي.
وأضافت الرئاسة المصرية في بيانها أن مصر شعبًا وقيادة على ثقة كاملة من أن قادة الرأي والفكر والإعلام العربي سيتخذون منحى إيجابيا جادا وبناء لدعم وتعزيز وترسيخ هذا الاتفاق، وتوفير المناخ الملائم لرأب الصدع ونبذ الفرقة والانقسام، في المرحلة الراهنة التي تقتضي وحدة الصف والعمل الصادق برؤية مشتركة تحقق آمال وطموحات الشعوب العربية.
وأكدت الرئاسة المصرية أن مصر تتطلع لحقبة جديدة تطوي خلافات الماضي، وتبث الأمل والتفاؤل في نفوس الشعوب العربية، متوجهة بالشكر في بيانها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك « عبد الله بن عبد العزيز آل سعود » على جهوده الحكيمة ومساعيه الحثيثة للم الشمل العربي في مواجهة التحديات التي تحدق به.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.