مصر : تفاصيل احكام محكمة الجنايات ضد مرسى وقيادات اخوانية في قضيتي التخابر والسجون

اخر تحديث : 16/06/2015

محاكمة-مرسي-وقيادات-اخوانية-اخرى

أصدرت محكمة جنايات بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، قرارا بإعدام الرئيس المصري المعزول « محمد مرسي » و المرشد العام للإخوان « محمد بديع » وقيادات إخوانية اخرى شنقا في قضية اقتحام السجون المعروفة إعلاميا بقضية « وادي النطرون ».
وحكمت المحكمة ايضا على مرسي وبديع و164 من عناصر وقيادات تنظيم الإخوان و »حماس » و »حزب الله » اللبناني وآخرين من بينهم سعد الكتاتني وعصام العريان وحازم فاروق ومحيي حامد وصفوت حجازي وجهاد الحداد وعصام الحداد وعيد إسماعيل وإبراهيم الداروي بالمؤبد في قضية « التخابر ».

وقررت المحكمة ايضا باعدام خيرت الشاطر وأحمد عبدالعاطي ومحمد البلتاجيشنقاوالحكم بالاعدام غيابياً على كل من محمود عزت، نائب مرشد الإخوان وصلاح عبدالمقصود، وزير الإعلام في عهد مرسي، وسندس عاصم والحسن الشاطر وأبوبكر حمدي وأحمد الحكيم وآخرين في ذات القضية .
كما حكمت محكمة الجنايات القاهرة بسجن « محمد رفاعة الطهطاوي » و »أسعد الشيخة » لمدة 7 سنوات، وانقضاء الدعوى للقيادي المتوفى فريد إسماعيل.

وكان رئيس المحكمة المستشار « شعبان الشامي » قد وجه للمتهمين تهم إضرام النيران في مبان حكومية وتخريبها واقتحام السجون ونهب محتوياتها والاستيلاء على ما في مخازنها من أسلحة وذخائر وتمكين السجناء من الهروب.

وتجدر الاشارة الى انه يحق للمحكوم عليهم حضوريا الطعن في الحكم أمام محكمة النقض فيما يحق للمحكوم عليهم غيابيا فتعاد محاكمتهم تلقائيا إذا ألقت الشرطة القبض عليهم أو سلموا أنفسهم.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.