مصر تواصل مباحثاتها مع موسكو بشأن استئناف الرحلات بين البلدين

اخر تحديث : 28/09/2016

طائرة مصرية
تتواصل المباحثات المصرية الروسية بشأن استئناف الرحلات الجوية بين البلدين ؟
ووزير الطيران المدني المصري ث شريف فتحي » خلال لقائه مع وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف الثلاثاء، انه تم استعراض الإجراءات الأمنية المطبقة بمطارات القاهرة والغردقة وشرم الشيخ، وما تم اتخاذه من خطوات لزيادة أمن الطيران بالمطارات المصرية من تأمين للركاب والحقائب والطائرات، والاستعدادات الخاصة لعودة الرحلات الروسية إلى مصر.
وأضاف الوزير أن الوزارة ممثلة فى سلطة الطيران المدني تقوم بدراسة وضع اتفاقية ثنائية بين البلدين تتضمن الإجراءات الأمنية والآليات التى سيتم إتباعها عند استئناف حركة الطيران بين البلدين.داعيا في ذلك الوفد الأمني المرافق لوزير النقل الروسي لزيارة مبنى الركاب رقم ٢ بمطار القاهرة الدولى ، للتعرف على الأجهزة الأمنية المتطورة التي سيتم استخدامها بالمبنى.
وتعتمد الاتفاقية فى بنودها على الإجراءات التى أقرتها منظمة « الايكاو » ومدرجة بالفعل فى البرنامج القومي لأمن الطيران المصري.
ومن جانبه اكد وزير النقل الروسي ان هناك استعدادات كبيرة لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين في القريب العاجل.
و يشار الى أن « الاتحاد الروسي للسياحة » كان قد بعث برسالة إلى الحكومة المصرية تطالب الأمن بضمان سلامة المجال الجوي، وتحثه على ضرورة اتخاذ تدابير أمنية إضافية، وتأمين المنتجعات والمرافق السياحية في مصر بما يضمن سلامة السائح الروسي قبل استئناف الرحلات المعلقة.
وللتذكير فقد قررت السلطات الروسية في نوفمبر الماضي تعليق رحلاتها الجوية السياحية إلى مصر، بعد تحطم طائرة تابعة لشركة الطيران الروسية « كوغاليم أفيا » فوق شبه جزيرة سيناء المصرية بعيد إقلاعها من مطار شرم الشيخ نتيجة عمل إرهابي، ما أدى إلى مقتل جميع ركابها الـ217 وأفراد طاقمها الـ7.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.