مصر: حل الأزمة اللّيبية يتطلّب جهوداً وطنية دون تدخل أجنبي

اخر تحديث : 23/02/2017

الخارجية-المصرية

أكد وزير الخارجية المصري « سامح شكري » اليوم الخميس 23 فيفري 2017، أنّ حل الأزمة السياسية في ليبيا يجب أن ينبع من جهود وطنية ليبية « خالصة » دون تدخل أجنبي حفاظا على استقلالية الأراضي الليبية وسيادتها.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية « أحمد أبو زيد » في تصريح صحفي بأن « سامح شكري » استعرض خلال مكالمة هاتفية بينه و بين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا « فائز السراج » نتائج المشاورات التي أجرتها كل من تونس ومصر والجزائر مع مكونات المشهد السياسي الليبي.
واعتبر المتحدث باسم الخارجية المصرية أن الهدف من هذه المشاورات هو تقريب وجهات النظر بين مختلف الفرقاء الليبيين إلى جانب استعراض نتائج اجتماع الدول الثلاث الذي انعقد في تونس الأحد الماضي.

وكان وزير الخارجية « خميس الجهيناوي » قد أكد أن وثيقة إعلان تونس التي صدرت بعد يومين من الاجتماعات الثلاثية تسعى لتحقيق المصالحة في ليبيا برعاية دول الجوار والأمم المتحدة، كما تتمسك بالحل السياسي وترفض الحل العسكري والتدخل الخارجي في ليبيا.

من جانبه، أكد وزير خارجية الجزائر أن مستقبل الليبيين يهم الليبيين بالدرجة الأولى، وأن الدول الثلاث التي اجتمعت بتونس مع حوار ليبي بعيدا عن أي ضغط.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.