مصر : محكمة الجنايات تبرأ آخر وزير إسكان في نظام مبارك

اخر تحديث : 29/04/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

أحمد المغربي
أصدرت محكمة جنايات القاهرة في جلستها اليوم الاثنين، حكما ببراءة وزير الإسكان المصري الأسبق « أحمد المغربي » ورجل الأعمال الهارب « أكرم عضاضة » من تهمة الاستيلاء على أراضي الدولة وإهدار المال العام بما قيمته 25 مليون جنيه مصري، مع إحالة الدعوتين المدنيتين إلى المحكمة المدنية المختصة للنظر فيهما. وجاء الحكم بالبراءة على خلفية التصالح وفقا لأحكام القانون.
ويذكر أن النيابة العامة قد أحالت « المغربي » و « عضاضة » إلى المحكمة الجنائية، بعد أن وجهت للوزير الأسبق تهمة تخصيص قطعة أرض بمنطقة المستثمرين في مدينة القاهرة الجديدة لصالح شركة المجموعة العربية للإستثمار العقاري لإقامة مشروع إسكاني متميز بناء على طلب تقدم به المتهم الثاني « أكرم عضاضة » باعتباره المدير المسؤول بالشركة آنذاك بأسعار أقل من سعر التخصيص في ذلك الوقت، مما مكن المتهم الثاني من أرباح بقيمة 25 مليون جنيه قيمة الفارق بين سعر التخصيص للمتر والسعر الحقيقي.
كما وجهت النيابة العامة إلى « المغربي » تهمة الإضرار العمد بالمال العام بإصدار قرار بإلغاء قرار التخصيص الصادر لصالح شركة المجموعة العربية للاستثمار وذلك بناء على طلب تقدم به المتهم الثاني لهيئة المجتمعات العمرانية، بهدف أن يكون التخصيص لصالحه شخصيا دون الشركة التي يرأس مجلس إدارتها.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.