مصر : مقتل قيادي كبير في الفرع المصري لتنظيم « داعش »

اخر تحديث : 09/11/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

الامن المصري

أعلنت الشرطة المصرية اليوم الاثنين ، في بيان لها مقتل « أشرف علي حسنين الغرابلي » قيادي كبير في الفرع المصري لتنظيم « داعش » متورط في عدد من الهجمات ابرزها مقتل كرواتي وأميركي والهجوم على القنصلية الايطالية.
وقال وزارة الداخلية المصرية ان « الإرهابى أشرف علي حسنين الغرابلي أحد أخطر العناصر الإرهابية الهاربة » قتل في تبادل لإطلاق النار بعدما حاولت الشرطة القبض عليه في القاهرة.
وتابعت وزارة الداخلية المصرية أن حسنين « احد اخطر العناصر الإرهابية الهاربة التى تقود العمليات الإرهابية لما يسمى بتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى » الذي أعلن ولائه لتنظيم الدولة الاسلامية الجهادي في نوفمبر 2014 وأصبح يسمي نفسه « ولاية سيناء » ، وقد تم اصدار مذكرة توقيف بحقه في جانفي .2014

وأوضحت الداخلية المصرية ان حسنين متورط في تفجير سيارات مفخخة أمام مبنى القنصلية الإيطالية بالقاهرة في جويلية 2015، ومبنى مديرية أمن القاهرة في كانون جانفي 2014، ومبنى مديرية أمن الدقهلية ديسمبر 2014.
بالإضافة لضلوعه في محاولة الهجوم على معبد الكرنك في جوان 2015 وخطف وذبح المهندس الكرواتي « توميسلاف سالوبيك » في أوت 2015 ومقتل موظف أميركي في شركة بترول في العام 2014.
من جانبه ذكر مسؤول في الشرطة المصرية وكالة « فرانس برس » ان حسنين كان الذراع الايمن لهشام العشماوي ضابط الجيش السابق الذي يعتقد انه قاد سلسلة من التفجيرات والاغتيالات في العاصمة المصرية لحساب « انصار بيت المقدس » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.