مفوضية الأمم المتحدة تؤكد أن التحالف يستخدم قنابل عنقودية في اليمن

اخر تحديث : 06/01/2016

الأمم المتحدة تؤكد أن التحالف يستخدم قنابل عنقودية في اليمن

قال المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان « روبرت كولفيل » ، أن هناك معلومات « مثيرة للقلق حول ادعاءات باستخدام الذخائر العنقودية من قبل قوات التحالف في محافظة حجة باليمن  » .
وأوضح « روبرت كولفيل » أنه خلال زيارة ميدانية لقرية في مديرية « حرض » ، وجد فريق مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان مخلفات 29 ذخيرة قرب مزارع للموز والمانجو.
وذكر شهود عيان أن عدة قرى أخرى قد تضررت بنفس المنطقة ، وجمع عدد من المزارعين بعض الذخائر غير المنفجرة
ووثق فريق مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان استخدام القنابل العنقودية في عدد من المقاطعات الأخرى، كما التقى الفريق جريحين أفيد بإصابتهما في حادثين منفصلين ».
وأعرب مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان عن القلق البالغ إزاء استمرار سقوط الضحايا من المدنيين في اليمن ، مشيراً إلى أن الصراع الذي تصاعد في اليمن في 26 مارس سنة 2015 أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 8 آلاف مدني من بينهم 2700 قتيل.
وأكد المسؤول الأممي خلال تصريحات صحفية أنه « خلال شهر ديسمبر أفادت التقارير بمقتل 62 مدنيا على الأقل جراء القصف الجوي المنسوب إلى قوات التحالف بقيادة السعودية ويزيد هذا بمقدار الضعف عن عدد المدنيين الذين لقوا مصرعهم في شهر نوفمبر.

وأضاف مكتب حقوق الإنسان أن هناك قلق بشكل خاص إزاء الوضع الإنساني في تعز التي تشهد اشتباكات عنيفة منذ أكثر من ثمانية أشهر، منوها إلى أن « السيطرة المشددة على جميع نقاط الدخول إلى مدينة تعز من قبل اللجان الشعبية الموالية للحوثيين أدت إلى الحد من توصيل المواد الأساسية بما فيها الغذاء، مما جعل الظروف صعبة للغاية بالنسبة للسكان المدنيين.
وتواصل تدهور الوضع الصحي في المحافظة ، كما اضطر مستشفى الروضة وهو أحد أكبر المستشفيات العاملة هناك الى عدم استقبال المرضى.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.