مفوضية حقوق الإنسان : داعش قتل 50 الف مدني عراقي

اخر تحديث : 10/06/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

داعش العراق

كشف « مسرور أسود » عضو مفوضية حقوق الإنسان في العراق « منظمة مرتبطة بالبرلمان » اليوم الأربعاء ، أن « داعش » قتل نحو 50 ألف مدني واختطف 400 امرأة ، كما تسبب في نزوح أكثر من 3 ملايين عراقي خلال هجومه الأوسع الذي بدا منذ عام والذي سيطر فيه التنظيم على مساحات كبيرة من البلاد .
وقال « أسود » أن « داعش” قتل ما يقرب من 50 ألف مدني واختطف 400 امرأة غالبيتهن من الإيزيديات، منذ العاشر من جوان 2014″ ، إلى جانب نزوح 3 ملايين و25 ألف عراقي عن منازلهم بسبب تهجير التنظيم لهم أو هرباً من الاشتباكات التي تقودها القوات العراقية وقوات موالية لها ضده.
وأضاف « أسود » أنه ومنذ سيطرة « داعش » على مناطق واسعة في البلاد بعد هجومه الأوسع الذي يصادف اليوم الذكرى الأولى له، ارتكب عدداً كبيراً من المجازر أشهرها « سبايكر » ، و « سجن بادوش » ، و « البو نمر » ، و « البو فهد » والتي راح ضحيتها المئات من المدنيين والعسكريين.
من جانبها تعمل القوات العراقية وقوات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية، على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها « داعش »، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم منذ نحو عام.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.