مقاتلات فرنسية تقصف مواقع داعش في العراق

اخر تحديث : 19/07/2016

قصف داعش

شنت مقاتلات فرنسية اليوم الثلاثاء، غارات جديدة، على مواقع لتنظيم داعش الإرهابي « في محيط الموصل » شمال غربي العراق، في أحدث رد فعل فرنسي على اعتداء نيس الذي أوقع 84 قتيلا.
وقال وزير الدفاع الفرنسي « جان إيف لودريان » في تصريح لإذاعة « فرانس انفو » العامة « نفذت ضربات فرنسية هذه الليلة في تلعفر، على مسافة غير بعيدة من الموصل ».مشيرا الى أن هذه الغارات ليست الأولى منذ اعتداء نيس جنوبي فرنسا، الذي خلف 84 قتيلا.
واضاف الفرنسي لودريان « وجهنا ضربات أمس، لا نعلن ذلك كل يوم ولكن منذ انضمامنا إلى التحالف، نضرب يوميا »، وفق وكالة « فرانس برس ».
وتابع لودريان: »الضرب في الموصل والضرب في العراق (يعني) أيضا ضمان امننا في فرنسا وفي شكل أشمل في أوروبا ».مشددا على ان الهجوم « يتقدم في شكل جيد، فداعش خسر 40 في المئة من أراضيه وفقد عددا كبيرا من المقاتلين وموارد كثيرة ».وفق تعبيره
واوضح في ذات السياق « ينبغي إذن مواصلة هذا الضغط للتوصل إلى القضاء نهائيا » على التنظيم، لكنه أشار إلى أن هذه العملية تتطلب « مزيدا من الوقت ».
والمقاتلات التي شاركت في شن الغارات على مواقع داعش، جزء من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة التنظيم المتطرف.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.