مقتل أكثر من 150 من حركة الشباب بغارة أمريكية بالصومال

اخر تحديث : 08/03/2016

مقتل أكثر من 150 من حركة الشباب بغارة أمريكية بالصومال

صرحت وزارة الدفاع الأمريكية أمس الاثنين، بأن أكثر من 150 متمردا قتلوا بضربة جوية أمريكية في « الصومال » استهدفت معسكرا تديره حركة « الشباب » بعد ورود معلومات للمخابرات عن استعداد المتشددين لشن هجوم واسع.
وأكدت الوزارة ، أن الضربة نفذت باستخدام طائرات بدون طيار وأخرى يقودها طيارون واستهدفت معسكر تدريب « راسو » الذي تديره الشباب المرتبطة بـ »تنظيم القاعدة »على بعد نحو 120 ميلا شمالي العاصمة « مقديشو » .

ومن جهته ذكر الكابتن « جيف ديفيس » المتحدث باسم « البنتاغون » أن « الولايات المتحدة » كانت تعتقد أن التهديد كان « وشيكا » وأن المقاتلين كانوا يستعدون للخروج من المعسكر قريبا.

ومن جانبها وصفت وزيرة سلاح الجو الأمريكي « ديبورا لي جيمس » الهجوم بأنه « دفاعي » في طبيعته، منوهة بأنها « كانت هناك معلومات مخابرات… وأن هؤلاء المقاتلين سيقومون قريبا بعمليات تؤثر مباشرة على « الولايات المتحدة » وشركائنا ».

كما قال مسؤولون أن الجيش الأمريكي راقب المعسكر لأسابيع قبل شنه الغارة وجمع معلومات بينها ما يتعلق بتهديد وشيك يشكله المتدربون في المعسكر على القوات الأمريكية وقوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الإفريقي.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.