مقتل الصحافي الأمريكي لوك سومرز المحتجز لدى « القاعدة » باليمن أثناء عملية تحريره

اخر تحديث : 06/12/2014

الصحافي الامريكي

أكد وزير الدفاع الأمريكي المستقيل، « تشاك هاغل » مقتل الصحافي الأمريكي لوك سومرز صباح السبت، خلال عملية عسكرية لتحريره، في محافظة شبوة بجنوب اليمن حيث كان يحتجزه تنظيم « القاعدة »، كما أكد موت رهينة آخر غير أمريكي.

قتل المصور الصحافي الأمريكي لوك سومرز السبت، خلال عملية عسكرية للإفراج عنه في محافظة شبوة بجنوب اليمن حيث كان يحتجزه تنظيم « القاعدة »، كما أكد وزير الدفاع الأمريكي المستقيل تشاك هاغل، والذي أكد أيضا موت رهينة آخر غير أمريكي أثناء محاولة الإنقاذ.

وكان مسؤول يمني رفض الكشف عن اسمه قال: « لقد قتل الرهينة سومرز » خلال العملية « التي قتل فيها 11 عنصرا من القاعدة »، وشنتها قوة يمنية وأمريكية مشتركة بحسب مصادر متطابقة. وأضاف: « للأسف قتل الرهينة قبل أن يصل الجنود المشاركون في العملية إليه ».

وقد شنت قوات يمنية وأمريكية فجر السبت عملية عسكرية كبيرة للإفراج عنه تضمنت بحسب مصادر متطابقة إنزالا جويا وضربات بطائرات من دون طيار.

وكان موقع « سبتمبر نت » التابع لوزارة الدفاع اليمنية أشار إلى « عملية نوعية » أسفرت عن تحرير « أسير أمريكي كان محتجزا لدى التنظيم »، إلا أن وسائل إعلام أمريكية أكدت مقتل سومرز خلال عميلة تحريره.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.