مقتل « جوليو ريجيني » : ايطاليا تتوعد مصر بإجراءات « فورية و ملائمة »

اخر تحديث : 05/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

جوليو ريجيني

توعدت إيطاليا ، اليوم الثلاثاء، بإتخاذ إجراءات « فورية وملائمة » ضد مصر إذا لم تتعاون الحكومة المصرية بشكل كامل في الكشف عن الحقيقة وراء مقتل الطالب الإيطالي « جوليو ريجيني ».
ونقلت وكالة « رويترز » للأنباء عن وزير الخارجية الإيطالي « باولو جنتيلوني » قوله للبرلمان « إذا لم يطرأ تغير في المسار – الذي تتخذه السلطات المصرية – فإن الحكومة مستعدة للتصرف واتخاذ إجراءات ستكون فورية وملائمة » .
وكانت الداخلية المصرية قد أعلنت يوم 25 مارس الماضي، أن الشرطة عثرت على حقيبة « ريجيني » وبها جواز سفره بعد اشتباك مع تشكيل عصابي « تخصص في انتحال صفة ضباط شرطة واختطاف الأجانب وسرقتهم بالإكراه » .
الا أن مسؤولون إيطاليون رفضو هذه الرواية، فيما لفتت أسرة « ريجيني » الى إنه من الواضح أن ابنهم لم يُقتل لتحقيق مكسب إجرامي.
ووفي سياق متصل أفاد النائب العام اليوم الثلاثاء، بأن وفدا من رجال النيابة والشرطة المكلفين بالتحقيق في مقتل « ريجيني » سيغادر إلى روما غدا الأربعاء.
ويذكر أن « ريجيني » كان اختفى من شوارع القاهرة في 25 جانفي الماضي، وعثر على جثمانه وعليه آثار تعذيب على مشارف العاصمة المصرية في الثالث من فيفري.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.