مقتل 100 عنصر من القوات العراقية في سلسلة هجمات من قبل « داعش »

اخر تحديث : 21/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

العراق

تمكن تنظيم « داعش » الارهابي من السيطرة على ثكنات للقوات العراقية في منطقة « الحامضية » شمالي مدينة « الفلوجة » بعد عمليتين تفجيريتين أسفرت عن مقتل 22 عنصرا من القوات العراقية وميليشيا الحشد الشعبي وتدمير 6 عربات همر. وفق وكالة أعماق

وأضافت الوكالة أن القوات العراقية خسرت نحو 70 من عناصرها إثر الهجمات الانتحارية والاشتباكات قرب معمل الإسمنت القريب من بلدة « كبيسة » جنوب غربي « هيت »، أسفرت عن مقتل 37 عنصرا، لتتعرض مجددا وبعد عدة ساعات لعمليتين جديدتين أسفرتا عن مقتل 20 عنصرا وتدمير عربتي همر.

وتابعت الوكالة أن العمليات الانتحارية تبعها انغماس اثنين من مقاتلي « داعش » وتفجير حزاميهما الناسفين في تجمع لـ 16 عنصرا من القوات العراقية، مما أسفر عن مقتلهم جميعا، وقد دارت عقب ذلك اشتباكات دُمرت فيها دبابة للقوات العراقية وعربتي همر.
وهاجم مقاتلو » داعش » مواقع للقوات العراقية في منطقة « البوحياة » شرقي مدينة « حديثة » ، حيث خسرت 6 من عناصرها ، فيما سيطر مقاتلو « داعش « مؤقتا على عدة ثكنات قبل أن ينسحبوا منها.

في استهدف الطيران الأميركي تجمعات لتنظيم « داعش » في أطراف بلدة « مخمور » جنوب « الموصل » ، في أول ردٍ له على مقتل أحد جنوده في البلدة، فيما انتقد مراقبون عدم وضع استراتجيّة محدّدة بفترة زمنيّة وعدم تركها سائبة.

وقال مصدر في الجيش العراقي المتواجد في البلدة لـ »العربي الجديد »، إنّ « طيران التحالف هاجم تجمعات تنظيم داعش في قرية كارة شمالي مخمور »، مبيناً أنّ « الهجوم أسفر عن سقوط إصابات بصفوف التنظيم وتدمير عدد من مخازن الأسلحة والمتفجرات التابعة للتنظيم » .
كما « أوقع قصف طيران التحالف الدولي نحو 32 قتيلاً وجريحاً في صفوف داعش، بقصف في الموصل » .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.