مقتل 33 عنصرا من « داعش » في غارات فرنسية وروسية على مدينة الرقة

اخر تحديث : 18/11/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

داعش - رقة - غارات

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان في تقريره اليوم الأربعاء ، أن 33 عنصرا على الأقل من تنظيم « داعش » قتلوا في غارات فرنسية وروسية استهدفت مدينة « الرقة » ومحيطها، معقل داعش في سوريا، خلال ثلاثة أيام من القصف الكثيف في شمال البلاد . وفق وكالة « فرانس برس » .

وقال مدير المرصد « رامي عبد الرحمن » « قتل 33 عنصرا على الأقل من تنظيم الدولة الاسلامية في الغارات الروسية والفرنسية التي استهدفت في 15 و16 و17 نوفمبر مقار وحواجز للتنظيم » في الرقة، مشيرا إلى سقوط عشرات الجرحى.
وأضاف « عبد الرحمن » أن « تنظيم الدولة الاسلامية اتخذ احتياطاته مسبقا لذلك فان المواقع المستهدفة من مستودعات ومقار لم يكن فيها إلا حراس فقط »، موضحا ان غالبية القتلى سقطوا جراء استهداف حواجز للتنظيم.
وتابع عبد الرحمن أن هناك « حركة نزوح كبيرة لعائلات المقاتلين الاجانب في التنظيم باتجاه محافظة الموصل في العراق اذ يعتبرونها اكثر امنا، خصوصا انهم يقولون ان الضربات الجوية استهدفت اماكن سكنهم » .
وتشن الطائرات الحربية الفرنسية منذ مساء الأحد، غارات كثيفة تستهدف مواقع لتنظيم داعش في مدينة الرقة ومحيطها. وأعلنت وزارة الدفاع الفرنسية مساء أمس أن عشر طائرات حربية شنت غارات جديدة في الرقة.
وقد قررت فرنسا تكثيف ضرباتها ضد داعش في سوريا ، إثر هجمات باريس الجمعة والتي تبناها تنظيم داعش وأسفرت عن مقتل 129 شخصا.
فيما تشن روسيا من جهتها غارات تستهدف مواقع داعش في مدينة الرقة منذ 30 سبتمبر، اذ استهدفت أمس مدينة الرقة بـ »عدد كبير » من الغارات باستخدام صواريخ عابرة للقارات، وفق المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية الذي أكد ان موسكو ابلغت واشنطن مسبقا بالأمر.
يذكر أن « فلاديمير بوتين » توعد أمس الثلاثاء بتكثيف الضربات الروسية في سوريا بعدما تم التأكد من ان قنبلة تسببت في تحطم الطائرة الروسية التي كانت متوجهة من مصر الى روسيا في 31 اكتوبر.
هذا وأشار المرصد الى ان الطيران الحربي السوري شن غارتين جويتين ليلا على مواقع داعش في الرقة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.