مقتل 4 مستوطنين وإصابة 6 آخرين في هجوم نفذه فلسطينيان في تل ابيب

اخر تحديث : 09/06/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

الكيان الصهيوني

نفذ مسلحان فلسطينيان أمس الاربعاء ، هجوما في منطقة تجارية وترفيهية شهيرة وسط « تل أبيب » ، اسفر عن مقتل أربعة اشخاص على الأقل وإصابة ستة آخرين.
وقد تم اعتقل الفلسطينيين منفذا الهجوم من قبل شرطة الكيان الصهيوني التي قالت أنهما ينتميان لقرية مجاورة لمدينة « الخليل » بالضفة الغربية التي يحتلها الكيان وإن أحدهما مصاب.
من جهتها أعلنت الحركة الإسلامية في « يطا » على موقعها على فيسبوك أن منفذي الهجوم هما « المجاهدان خالد موسى محمد شحاده مخامرة ومحمد أحمد موسى شحاده مخامرة » مشيرة إلى أنهما من كوادر « حركة حماس » الاسلامية التي تسيطر على قطاع غزة. ولم يصدر تعقيب رسمي حتى الآن من « حماس ».
وقالت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) إن القوات الاحتلال كثفت ليل الخميس من « إجراءاتها التعسفية » في محيط بلدة « يطا » جنوبي الخليل بالضفة الغربية.
وأضافت الوكالة نقلا عن منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في « يطا » « قوات الاحتلال أغلقت مداخل البلدة وكثفت من تواجدها في محيط البلدة التي يقطنها أكثر من 120 ألف نسمة بعد الأنباء التي تحدثت عن تنفيذ عملية إطلاق نار في تل أبيب من قبل شابين من البلدة. »
وأضاف منسق اللجنة الشعبية « داهمت قوات الاحتلال مناطق الكرمل وخلة صالح والبركة وماعين شرق يطا ونشرت قواتها على المداخل وعطلت حركة تنقل المواطنين » .
هذا ووصف رئيس الوزراء الكيان الصهيوني « بنيامين نتنياهو » في تصريح للصحفيين اليوم الخميس، الهجوم الذي نفذه مسلحان فلسطينيان بأنه « جريمة قتل بدم بارد » .
و تحدث « نتنياهو » بعد اجتماع مع وزراء بارزين ورؤساء الأجهزة الأمنية في مقر وزارة الدفاع بالقرب من موقع الهجوم في منطقة تجارية وترفيهية شهيرة.
وقال « نتنياهو » « أجرينا مناقشة بشأن سلسلة الاجراءات الهجومية والدفاعية التي سننفذها للتصدي للظاهرة الخطيرة لإطلاقات النار. إنها بالتأكيد تشكل تحديا لنا لكننا سنقدم ردا. »


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.