استقالة مستشار الأمن القومي الأمريكي بسبب مكالمة هاتفيّة

اخر تحديث : 14/02/2017

فيلن

قدَّم مستشار الأمن القومي « مايكل فلين » استقالته من منصبه، عقب تسريبات صحفية كشفت عن إجراءه لمكالمة هاتفية مع السفير الروسي في واشنطن عندما كان مستشارا في حملة « ترامب » الانتخابية.
وأقر المستشار المستقيل بإقدامه على إطلاع نائب الرئيس المنتخب « مايك بنس » وأشخاص آخرين على معلومات تتعلق باتصالات هاتفية مع السفير الروسي عن « دون قصد » .
يشار إلى أن صحيفتا واشنطن بوست ونيويورك تايمز كانتا قد كشفتا الجمعة المنقضي، عن مكالمة هاتفية لـ « مايكل فلين » للسفير الروسي في واشنطن « سيرغي كيسلياك » أكد فيها أن الرئيس المنتخب « دونالد ترامب » سيكون أقل تشدّدا وذلك عقب فرض إدارة « أوباما » عقوبات على روسيا لاتهامها بالتدخل في الانتخابات الأمريكية من خلال عمليات قرصنة معلوماتية.
وأكدت وسائل اعلام أمريكية أن استقالة « فلين » تأتي بعد تقارير عن قيام وزارة العدل بتحذير إدارة « ترامب » الشهر الماضي، من أن « فلين » قد قام بتضليل مسؤولي الإدارة بخصوص اتصالاته مع السفير الروسي لدى الولايات المتحدة « سيرغى كيسلياك » وكان عرضة للابتزاز من جانب الروس.
و تأتي استقالة « فلين » بعد أقل من شهر من تعينه في منصبه.
وقد عيّن البيت الأبيض على الفور الجنرال المتقاعد « جوزف كيلوغ » لتولي هذا المنصب الاستراتيجي بالوكالة، بعد أقل من شهر على وصول « ترامب » إلى السلطة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.