مناورات هي الاضخم سيجريها الناتو أكتوبر المقبل للتصدي لداعش

اخر تحديث : 16/07/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

حلف الناتو

كشف حلف شمال الأطلسي أمس الأربعاء ، عن عزمه إجراء مناورات عسكرية في أكتوبر المقبل بين ضفتي البحر المتوسط للتدرب على كيفية التصدي لتهديد تنظيم داعش، في أكبر تدريبات يجريها الحلف منذ سنة 2002 .
وأضاف الحلف أنه سيقوم بالاشتراك مع دول حليفه و 36 ألف عسكري، بعدد من أصعب التدريبات والمناورات حتى الآن في سيناريو تهديد تخيلي معقد يقوم فيه المتشددون بهجوم من البر والبحر والجو.
وسيشارك في المناورات، التي ستتم في « إيطاليا » و »إسبانيا » و « البرتغال » وفي البحر المتوسط، أكثر من 30 بلدا بينها دول من غير أعضاء الحلف مثل « السويد » و « النمسا » بين 3 أكتوبر و6 نوفمبر.
من جهته أفاد الجنرال « هانز لوثار دومروزه » ، قائد القيادة العسكرية لحلف شمال الأطلسي في « برونسوم » بهولندا، الذي يجهز للتدريب ، « لا يمكننا الاختيار بين التهديد الشرقي والتهديد الجنوبي.. ينبغي علينا التدرب على الاثنين » .
والجدير بالذكر أن حلف شمال الأطلسي لو يجري مناورات بهذا الحجم منذ عام 2002 عندما اختبرت 15 دولة عضو في الحلف و12 من شركائها قدراتها في « النرويج » و « بولندا » ، لكن تهديدات داعش دفعته على ما يبدو إلى إطلاق هذه المناورات الضخمة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.