منظمة الهجرة : وصول قرابة 6 آلاف مهاجر الى ايطاليا

اخر تحديث : 15/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

مهاجرين

أعلنت منظمة الهجرة العالمية، اليوم الجمعة ، عن وصول قرابة 6 آلاف مهاجر إلى إيطاليا منذ الثلاثاء، في الوقت الذي بدأ « موسم » العبور إلى أوروبا.
من جهته قال متحدث باسم منظمة الهجرة العالمية « ميشال ميلمان » : « هذا الأسبوع كل حالات الوافدين تقريبا تم تسجيلها. في الإجمال ، سجل وصول 5664 شخصا إلى أوروبا منذ الثلاثاء، 174 منها فقط في اليونان، بينما وصل 357 شخصا صباح الجمعة إلى ميسيني في إيطاليا » .
في سياق متصل ذكر « فريدريكو سودا » ، مدير مكتب التنسيق التابع للمنظمة في روما، في بيان « التقى فريق منظمة الهجرة العالمية عددا كبيرا من المهاجرين وحدد أن نقطة انطلاق الجميع هي ليبيا. غالبيتهم من إفريقيا جنوب الصحراء وسجلنا ارتفاعا في عدد القادمين من القرن الإفريقي خصوصا إريتريا »
وتابع « سودا » « في الوقت الحالي من غير الممكن إقامة رابط بين زيادة عدد القادمين إلى وسط المتوسط والاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا وإغلاق طريق البلقان. غالبية المهاجرين القادمين من ليبيا من الأفارقة. عدد قليل جدا من السوريين يأتون من ليبيا في الأشهر الأخيرة ».
ويذكر ان مسؤولون أوروبيون كانوا أشاروا في الأسابيع الماضية إلى وجود مئات آلاف الأشخاص الذين ينتظرون على السواحل الليبية الفرصة للتوجه إلى أوروبا.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.