من هو « دونالد ترامب » الرئيس الـ45 لأمريكا؟

اخر تحديث : 09/11/2016

الملياردير دونالد ترامب

حقق « دونالد ترامب » اليوم الاربعاء،مفاجأة تاريخية بفوزه في سباق الرئاسيات الأمريكية عقب حصوله على اغلبية الاصوات ليكون الرئيس 45 للولايات المتحدة الامريكية.
ولد دونالد جون ترامب في 14 يونيو 1946 وهو الابن الرابع لعائلة مكونة من خمسة أطفال، والده فريد ترامب، أحد الأثرياء وملاك العقارات في مدينة نيويورك.وهو أيضًا رجل أعمال سابق وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف ورئيس مجلس إدارة منظمة ترامب، التي يقع مقرها في الولايات المتحدة.
. يدير ترامب عدة مشاريع وشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم
التحق دونالد ترامب بمدرسة وارتون للمحاسبة في جامعة بنسلفانيا عام 1968 قبل أن يبدأ مسيرة إدارة الأعمال في شركة والده المتخصصة في العقارات
خاض ترامب غمار الأعمال عام 1983، حيث قامت شركته بتشييد ناطحات السحاب. وشيد أول ناطحة سحاب أسماها « برج ترامب » قبل أن يبدأ بتشييد أبراج أخرى غزت مدينة نيويورك وتحمل كلها اسمه. وأصبحت تسريحة شعره رمزا للنجاح في الأعمال خلال الثمانينات.
عرف ترامب بحبه للظهور الإعلامي وعالم المشاهير، وقدم لمدة 12 عاما برنامج تلفزيون الواقع « ذي أبرنتيس » على الـ « إن بي سي » حيث أجرى اختبارات لعدد من المرشحين للالتحاق بشركاته العملاقة، وعرفه الجميع بعبارته الشهيرة، « أنت مطرود « . وبدأت شعبيته بالارتفاع لدى قسم كبير من الأمريكيين وكان ذلك يسليه.
تميز الرئيس المنتخب بقدرته الكبيرة على التغلب على المصاعب في مناسبات عدة على غرار حادثة إفلاسه خلال أزمة العقارات سنة 1990 نتيجة ارتفاع قيمة ديونه التي بلغت مليارات الدولارات.الى جانب الأزمة التي كادت تعصف بإمبراطوريته عام 2005 بعد أن سجلت كازينوهاته في مدينة « أتلانتيك سيتي » خسائر فادحة قبل أن ينقذ مجددا مجموعته من الانهيار في آخر لحظة.
تزوج ترامب سنة 1977 عارضة الأزياء والرياضية التشيكية الأصل « إيفانا زلينكوفا » ورزق منها بثلاثة أبناء (دونالد ترامب جونيور، إيفنكا وإيريك) قبل أن ينفصل عن زوجته عام 1992، ليتزوج مجددا في 1993 من الممثلة ومقدمة التلفزيون الأمريكية « مارلا آن مابلس » ورزق منها بطفلته « تيفاني » ودام زواجه ست سنوات قبل أن ينفصل عن زوجته الثانية في 1999. وفي 2005، تزوج رجل الأعمال الأشهر في أمريكا من السلوفانية وعارضة الأزياء « ميلانيا كنوس » والتي رزق منها بولده « بارون وليام ».


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.