موريتانيا: هروب سجين في محاولة اغتيال الرئيس الموريتاني

اخر تحديث : 02/01/2015

موريتانيا

أفاد مصدر أمني أمس الجمعة أن سجينا موريتانيا محكوما عليه بالإعدام منذ سنة 2011 بتهمة ارتكاب « عمل إرهابي » بعد عملية نفذها تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، بهدف اغتيال الرئيس  » محمد ولد عبد العزيز »، فرّ مساء الخميس من سجن نواكشوط المركزي.

وأوضح المصدر الأمني الموريتاني أن الفار واسمه « الشيخ ولد السالك » « شاهده رفاقه للمرة الأخيرة ظهر الخميس، لكن عدم حضوره صلاة العشاء دفع السجناء السلفيين إلى البحث عنه فوجدوا زنزانته مغلقة ».
ووفق ما جاء مواقع إخبارية موريتانية، فقد شكك السجناء برواية الحرس وقالوا إن الأمر يتعلق بـ »اختطاف قسري » إلى جهة مجهولة.
ويشار الى أن « ولد السالك » كان قد شارك في فيفري2011 في عملية لتنظيم القاعدة قضت بإرسال ثلاث سيارات مفخخة إلى نواكشوط بهدف اغتيال « ولد عبد العزيز » في مقر الرئاسة، وذلك وفق بيان للتنظيم.
وتمكنت إحدى السيارات من الوصول إلى مدخل نواكشوط، وفيها ثلاثة أشخاص، لكن الجيش دمرها، وبينما اختفت السيارة الثانية، رصدت الثالثة واعتقل من كانوا فيها وبينهم « الشيخ ولد السالك ».
وأكد المصدر الأمني الموريتاني أن اختفاء هذا السجين « الخطير » يثير قلق السلطات التي استنفرت بحثا عنه، وقد فتح تحقيق في « نواكشوط » لكشف ظروف الاختفاء.
ويذكر أن سجن « نواكشوط » يضم نحو ثلاثين « جهاديا » حكم على بعضهم بالإعدام، أما الذين يعتبرون الأكثر خطورة فأبعدوا من العاصمة ووضعوا في سجن محصّن بشمال البلاد.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.