موسكو تدعو أنقرة الى التنسيق مع دمشق بشأن عملية « درع الفرات » ضد داعش

اخر تحديث : 24/08/2016

موسكوووو

دعا مصدر في وزارة الخارجية الروسية،اليوم الاربعاء انقرة التي اطلقت عملية « دراع الفرات » بمساندة قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش في مدينة جرابلس السورية الى التنسيق مع دمشق بشان هذه العملية العسكرية .مؤكدة على أن جهود محاربة الإرهاب على الحدود السورية التركية تكتسب في المرحلة الراهنة أهمية أكبر من أي وقت مضى.

وقال المصدر « تكتسب إجراءات محاربة الإرهاب في سوريا أهمية أكثر إلحاحا من أي وقت مضى، ولا سيما في منطقة الحدود السورية التركية. لكن أحد العوامل الرئيسية التي تحدد فعالية هذه الجهود، يتعلق بالتنسيق مع دمشق ».وفق وكالة « تاس »
ويشار الى ان الرئيس التركي اعلن اليوم عن انطلاق العملية العسكرية من اجل إزالة المخاطر الناجمة عن تنظيم « داعش » الارهابي والميليشيات التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي لأكراد سوريا. كما أكد أردوغان الدعم العسكري التركي لمن وصفهم بمقاتلي المعارضة المعتدلة في عملية تحرير مدينة جرابلس الحدودية من أيدي « داعش ».

وعقب انطلاق العملية العسكرية ،ادانت الخارجية السورية عملية « درع الفرات » التي أطلقها الجيش التركي في شمال سوريا من مدينة جرابلس واعتبرتها خرقا سافرا لسيادة دمشق.مشددة على أن « محاربة الإرهاب ليست في طرد « داعش » وإحلال تنظيمات إرهابية أخرى مكانه مدعومة مباشرة من تركيا ».
و قالت الخارجية السورية « إن ما يجري في جرابلس الآن ليس محاربة للإرهاب كما تزعم تركيا بل هو إحلال لإرهاب آخر مكانه وفي هذا الصدد تطالب سوريا بإنهاء هذا العدوان وتدعو الأمم المتحدة لتنفيذ قراراتها المتعلقة بشكل خاص باحترام سيادة الدول ووحدة أراضيها كما تطالب بضرورة احترام الجانب التركي والتحالف الأمريكي للقرارات الدولية وخاصة ما يتعلق منها بإغلاق الحدود وتجفيف منابع الإرهاب ».


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.