موسكو تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف حرس الحدود الأردني

اخر تحديث : 22/06/2016

موسكو

دانت موسكو،اليوم الاربعاء،التفجير الإرهابي بسيارة مفخخة الذي استهدف ،امس الثلاثاء،عناصر من حرس الحدود الأردني في منطقة الرقبان عند الحدود مع سوريا، وقتل فيه 6 جنود.

وقالت وزارة الخارجية الروسية،في بيان ، « إننا ندين بأشد العبارات الهجوم الجديد الذي نفذه إرهابيون في الأراضي الأردنية، ونعبر عن تعازينا لذوي الضحايا ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين ».مضيفة « نشدد مجددا على ضرورة تضافر الجهود الدولية في مواجهة التهديدات الإرهابية التي يمثلها تنظيما « داعش » و »القاعدة » والجماعات الإرهابية المرتبطة بهما، مهما كانت تنشط تلك الجماعات ».

كما أكد البيان الدعم الروسي الثابت لقيادة الأردن وشعبه في مواجهة الخطر الإرهابي.
ولفتت الوزارة إلى أن هذا الهجوم الدموي بمنطقة الرقبان المحاذية للحدود مع سوريا، جاء بعد مرور أسبوعين فقط على هجوم آخر استهدف مكتبا أمنيا في مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين على مشارف عمان، وتبنى تنظيم « داعش » المسؤولية عنه.
يذكر ان الجيش الاردني، قرر امس الثلاثاء، عقب الهجوم الارهابي بسيارة مفخخة،استهدف قوات حرس الحدود الأردني في منطقة الرقبان عند الحدود مع سوريا، وقتل فيه 6 جنود،اعلان المناطق الشرقية والشمالية الشرقية على الحدود مع سوريا منطقة عسكرية مغلقة.
وتوعد العاهل الأردني الملك « عبدالله الثاني » مرتكبي الجريمة « بالضرب بيد من حديد »، فيما اتخذت الحكومة الأردنية جملة من الإجراءات كردة فعل على الحادثة، أولها إغلاق الحدود الشمالية والشمالية الشرقية واعتبارها منطقة عسكرية مغلقة.
0


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.