موسكو ترفض طلب لجوء أمريكي متهم بتنفيذ أكبر هجوم إلكتروني على وول ستريت

اخر تحديث : 11/10/2016

متهم امريكي

رفضت السلطات الروسية، اليوم الثلاثاء،طلب اللجوء الذي تقدم به المواطن الأمريكي « جوشوا ساميول آرون » المطلوب في الولايات المتحدة للاشتباه باختراقه خدمات إلكترونية لشبكة « JP Morgan Chase ».

وقال مصدر في الأجهزة الأمنية الروسية في تصريح نقلته وكالة « تاس » ان « طلب الأمريكي الذي ينتظر طرده، في سجن للتحقيقات خاص بالمواطنين الأجانب، بسبب خرقه قوانين الهجرة، حق اللجوء السياسي، لأنه قد يصدر في الولايات المتحدة بحقه حكم السجن لمدة تبلغ 170 عاما ». مشيرا الى أن مصلحة الهجرة الروسية رفضت الاستجابة لطلب آرون، لكن الأخير طعن بهذا القرار.
وأوضح المسؤول أنه « تم تعليق القرار بطرد (المواطن الأمريكي) إلى وطنه حتى إصدار المحكمة قرارا حول طعنه ودخوله حيز التنفيذ ».

وأفادت وكالة « بلومبيرغ » بأن المواطن الأمريكي، البالغ 31 عاما من عمره، يواجه، إلى جانب المواطنين الإسرائيليين، غاري شالون وزيف أورينشتاين، اتهامات بتنفيذ عملية اختراق خدمات إلكترونية لشبكة « JP Morgan Chase » وسرقة وثائق خاصة بحوالي 100 مليون زبون للمصرف في أكبر هجوم سيبراني شهده وول ستريت على مدى تاريخه، وذلك بالإضافة إلى هجمات إلكترونية على عدد من شركات مالية كبيرة أخرى في مختلف المدن الأمريكية.

وينفي آرون الاتهامات الموجهة إليه، معلنا أنه لم يكن يعلم شيئا حول إصدار المحكمة الأمريكية أمرا باعتقاله قبل وصوله إلى روسيا.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.