موسكو تعتزم انشاء قاعدة عسكرية دائمة في ميناء طرطوس السوري

اخر تحديث : 10/10/2016

ميناء-طرطوس

تعتزم موسكو انشاء قاعدة عسكرية بحرية دائمة في ميناء طرطوس السوري.
وقال « نيقولاي بانكوف » نائب وزير الدفاع الروسي اليوم الاثنين خلال اجتماع للجنة الشؤون الدولية في مجلس الشيوخ (الاتحاد) الروسي « ستكون لدينا في سوريا قاعدة عسكرية بحرية دائمة في طرطوس. ولقد تم إعداد وثائق بهذا الشأن، ويتم التنسيق بشأنها حاليا بين مختلف الهيئات ».متوقعا بأن تطلب وزارة الدفاع الروسية قريبا من البرلمان المصادقة على الوثائق بهذا الشأن.
و يقع في طرطوس المطلة على البحر المتوسط مركز الإمداد المادي والتقني الروسي. وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت عن نشر منظومة « إس-300″ في طرطوس لحماية العسكريين الروس هناك.
وفي ذات الاجتماع،أوضح الرئيس السابق لهيئة الأركان العامة للأسطول الحربي الروسي الأميرال « فيكتور كرافتشينكو » أن نشر القاعدة الروسية الجديدة في طرطوس يرمي إلى تحقيق أهداف جيوسياسية، بالإضافة إلى الأهداف العسكرية المباشرة. كما ستؤدي لتعزيز الوجود العسكري الروسي في المنطقة بقدر كبير.

واضاف « نشر القاعدة العسكرية البحرية سيعني إنشاء بنية تحتية متكاملة. ويدور الحديث ليس عن السفن والمرافئ فحسب، بل عن منظومة للتحكم، ومنظومة حراسة ودفاع، ومنظومة للدفاع الجوي. ولم يكن إرسال بطارية « إس-300″ إلى هناك عديم السبب ».موضحا أن مهمة القاعدة العسكرية البحرية تشمل حماية مرفأ مرابطة السفن والبنية التحتية في هذه المنطقة بالكامل، وهو أمر يستوجب أن يكون هناك عنصرا الدفاع الجوي والدفاع المضاد للغواصات، بالإضافة إلى نشر مجموعة كبيرة من القوات البرية في القاعدة


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.