« موسكو » مستعدّة لاستضافة المفاوضات بين « فلسطين » والكيان الصهيوني

اخر تحديث : 13/01/2017

لافروف

اكّد وزير الخارجية الروسي » سيرجي لافروف »، اليوم الجمعة اثر لقائه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، « صائب عريقات »في موسكو، ان بلاده مستعدة لاستضافة المفاوضات الفلسطينية- الصهيونية.

كما أعلن لافروف أن المجموعات الفلسطينية المختلفة عليها ان تلتقي في موسكو الأسبوع المقبل وتناقش خلافاتها وتتوصل إلى موقف مشترك. هذا و اكد « لافروف » ان « موسكو » تنتظر أن تعلن الأطراف جاهزيتها لهذا اللقاء، و انّه في حال تمكّن الفلسطينيون من التوحد، سيكون التفاوض مع دولة الاحتلال ذو فاعليّة اكبر.

وقد سبق أن ذكر المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفرنسية « استيفان لو فل »، أن الحكومة الفرنسية دعت رئيس الوزراء الصهيوني « بنيامين نتانياهو » والرئيس الفلسطيني « محمود عباس » للمشاركة في المؤتمر الدولي في باريس حول التسوية في الشرق الأوسط لكن « نتانياهو » رفض الدعوة ، في حين أعلن « نتانياهو » و »عباس » في وقت سابق، عن الدعم المبدئي للمبادرة الروسية التي تدعو إلى المساهمة لاستعادة المحادثات.

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية الصهيونية افريل 2014 بعد رفض الكيان الصهيوني وقف الاستيطان والافراج عن معتقلين قدامى في السجون الصهيونية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.